بعثة طيبة فلسطينية تجري 80 عملية جراحية بموريتانيا

أحد, 11/20/2016 - 15:18

 قال رئيس الوفد الطبي الفلسطيني الذي كان في زيارة لموريتانيا أحمد عبد الحليم إن أطباء وزارة الصحة الفلسطينية، أجروا أكثر من 80 عملية جراحية ومعاينة، وتشخيص أكثر من 900 مريض موريتاني خلال 7 أيام من تواجد الوفد في العاصمة نواكشوط.

وقال عبد الحليم، في بيان صحفي اليوم الأحد 20 ـ 11 ـ 2016، إن الوفد تلقى تعليمات من الرئاسة الفلسطينية بمتابعة وتوجيهات من وزير الصحة جواد عواد، من أجل أن يقوم بعمل كل ما يلزم من مساعدة ومساندة طبية للأشقاء في موريتانيا".

وأضاف "يضم الوفد أطباء متخصصين في الجراحة والمسالك البولية وطب الأطفال والنسائية والتوليد والباطنية وطب الطوارئ، حيث توزع الوفد على مستشفيات نواكشوط ويعمل خلال فترتين صباحية ومسائية".

من جانبه أكد وزير الصحة "جواد عواد" أن الطبيب الفلسطيني يحظى باحترام وتقدير على المستويين العربي والعالمي، مشيدا بأداء وفد الوزارة المبتعث الى موريتانيا، وما يقدمه من خدمات طبية نسعى من خلالها الى تعزيز العلاقات الأخوية مع الأشقاء.

وقال "إن الوزارة على أتم الجاهزية لتنفيذ تعليمات الرئيس محمود عباس لإرسال وفود طبية لمساعدة ومساندة الأشقاء والأصدقاء في أي مكان في العالم.